أحـبـك حـبـاً لـو تـحبين مـثـلــــــــــــه أصـابـك من وجـــدي عـلـى جـنـونــي (ســــلـــمــــى)

لــن ابـحث عـن غـيرك ...سـتـظـلـى مـربـعه عـلى عـرش قـلـبى...ولـكـن سـأذكـرك كـمـلاك الـحـب ...مـجـرد وهــم ...مــجــرد خــدعــه ...نــلــقـــى عــلــيــه ذنـــب حبنا TaMoooooooR
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيلم تايتنك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مــلاك الــحــب
Admin
avatar

عدد الرسائل : 109
العمر : 27
الموقع : www.abotreka.com
الأوسمه :
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: فيلم تايتنك   الأربعاء يونيو 04, 2008 8:15 pm

فيلم تايتنك الجودة ديفيدي






[center]التايتانيك ومعناها الضخمة او العملاقة او المارد


الفيلم بطولة : ليوناردو دي كابريو ـــ كيت وينسليت
المخرج : جيمس كامبرون



قصة الفيلم :
تيتانك هي قصه السفينه العملاقه التي اصبحت اسطورة البحار لضخامتها وما تحتويه من كل وسائل الترفيه والتي اعتبرت مدينه عائمه حيث قيل انها لن تغرق ابدا ولكنها غرقت بعد اصطدامها بجبل جليدي ومات الكثير من ركابها الفيلم يحكي قصة غراميه حدثت بين احدى الغنيات من ركاب الدرجه الاولى في السفينة ( كيت وينسليت ) وشاب بسيط مستهتر في الدرجه الفقيره من السفينة ( دي كابريو ) ولكن العشق لايعرف الطبقات حيث قدم حياته لها من اجل انقاذها من الموت خلال مأساة غرق السفين وسط جو درامي مليء بالاحاسيس والمشاعر الجياشه....


فيلم شهير تربع على قمة افضل افلام انتجت في العالم بعدما حقق اكثر من 600 مليون دولار في اول سنين عرضه وحصل كذلك علي 11 جائزة اوسكار عالمية ..


لم يكن الفيلم يحكي فقط قصة الحب الملتهبة بين جاك ( دي كابريو ) وروز ( كيت ) بل انه تعداه في ذلك حينما اظهر آية من أيات الله الكبري وهي مقدرته سبحانه وتعالي في ان يًري هؤلاء القوم ما يمكن ان يحدث لسفينتهم العملاقة ، وذلك حينما يسأل احد ابطال الفيلم صديقه عن هذه السفينة التيتانيك فيجيبه صديقه :


Not even God himself could sink this ship) )


وترجمة الجملة ( حتى الله نفسه ..لا يستطيع إغراق هذه السفينة ) استغفر الله العظيم ، فهو جل في علاه القادر علي كل شئ .. سبحانه



فأتاهم الله بجبل صغير من الجليد ليخرق هذه السقينة الشاهقة العملاقة ويموت فيها ما يقارب 1500 شخص تقريباً ..


الفيلم ايضاً احتوي علي اغنية جميلة للمغنية الكندية / سيلين ديون ساهمت بها في تجميل الفيلم .. الأغنية بأسم :


align left My Heart Will Go Onalign




القصة الحقيقية للتايتانيك نفسها بأعتبارها واحده من اجمل السفن التي تم صنعها في ذلك الوقت ..





في 10 إبريل 1912 ، ترقب العالم بلهفة ذلك الحدث التاريخي ، وهو قيام السفينة تيتانك بأولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطي من إنجلترا إلى الولايات المتحدة .لم تكن السفينة شيئا هينا في ذلك الوقت بعد حملة الدعاية الكبيرة التي قامت حولها من كل جانب ، فقد أشادت الصحف كثيرا بذلك الإنجاز الرائع الذي حققه الإنسان وعبرت عنه تلك السفينة العملاقة التي قيل عنها أنها لا تغرق وهاهو الوقت قد حان ليشاهد العالم بنفسه تلك الأسطورة وذلك الإنجاز الرائع .
فعلى رصيف ميناء كوين ستون بإنجلترا كان الاحتفال بالغاً بهذا الحدث الكبير ، فاصطف آلاف الناس من المودعين وغير المودعين يتأملون ، بإعجاب السفينة العملاقة وهي راسية في الميناء في قوة وشموخ ، والمسافرون - وهم يتجهون إليها - في سعادة وكبرياء. ولا شك أن الكثيرين منهم كان يتمنى في قرارة نفسه ، لو يكون له مكان على ظهر السفينة ، ولو لأي بلد في العالم وجاء الموعد المحدد لبدء الرحلة ، فارتفعت الأعلام ، وبدأت فرق الموسيقى المحتشدة على رصيف الميناء ، تعزف موسيقاها الجميلة المرحة وسط هتاف المودعين والمسافرين ، وبدأ صوت المحرك يعلو ويعلو حتى أخذت السفينة تيتانيك تتحرك لتبدأ أولى رحلاتها وسط هذا الاحتفال البهيج لم يكن اسم التيتانك اسما مبالغا فيه في تسمية تلك السفينة فقد اتصفت بثلاث صفات لم تتوفر بغيرها من السفن وهي الضخامة وعدم القابلية للغرق والفخامة ..


الضخامة
كانت السفينة تيتانك اضخم سفينة ركاب شهدها العالم حتى الآن حيث بلغ وزنها 52310 طنا وبلغ طولها 882 قدما ،وبلغ عرضها 94 قدما ، ويمكنك تصور هذه الضخامة بشكل آخر فالسفينة تيتانك يمكن أن تعادل في ارتفاعها ارتفاع مبنى مكون من أحد عشر طابقا علاوة على طولها الكبير الذي قد يعادل أربع مجموعات من الأبنية المتجاورة .


عدم القابلية للغرق
كذلك لم يكن هذا المارد قابلا للغرق في نظر من صمموه فالسفينة ليست كغيرها من السفن حيث تنفرد باحتوائها على قاعين يمتد أحدهما عبر الآخر كما يتكون الجزء السفلي من السفينة من 16 قسما ( مقصورة ) لا يمكن أن ينفذ منها الماء وحتى لو غمرت المياه على سبيل الافتراض أحد هذه الأقسام فانه يمكن لقائد السفينة وبمنتهى السهولة أن يحجز المياه داخل هذا الجزء بمفرده ويمنعها من غمر باقي الأجزاء .


الفخامة
تمتعت السفينة تيتانيك بدرجة فائقة من الفخامة ، لم تتوفر من قبل لاي سفينة ركاب . ويمكنك تصور مدى هذه الفخامة والروعة إذا عرفت أن ثمن تذكرة الدرجة الأولى لهذه السفينة قد يزيد عن دخل أي فرد من طاقمها طوال فترة حياته .. وان كانت الدرجتان الثانية والثالثة على وضع اقل من الفخامة إلا انهما تعدان من افضل وأرقى قاعات السفر عن مثيلتهما في السفن الأخرى ببساطة لقد كانت تيتانيك قصرا متحركا فوق الماء .
كما بدأت السفينة تيتانك رحلتها بالفرح والأمنيات الحلوة استمرت رحلتها عبر المحيط على هذا النحو لأربعة ليال كاملة . فراح كل من عليها يستمتع بأجمل الأوقات ، كان الاستمتاع بجمال وفخامة السفينة بحجراتها الواسعة الأنيقة ومطعمها البديع وما يحمل من أشهى المأكولات المختلفة هو نوع آخر من المتعة الكبيرة التي حظي بها ركاب السفينة
ومن ناحية أخرى كانت السفينة تايتانك قد قطعت شوطا كبيرا من رحلتها الأولى بنجاح وهدوء تام ، أثبتت فيه جدارتها الفائقة في خوض البحار ، وقد دعا هذا إلى زيادة سرعة السفينة بدرجة كبيرة وإطلاق العنان لها بعد أن تأكد لطاقمها جدارتها في خوض البحر خلال الخمسمائة ميل السابقة .


أما قبطان السفينة كابتن إدوارد سميث والبالغ من العمر 62 عاما فقد كان اسعد من عليها ، فهذه الرحلة الأخيرة له والتي يختتم بها ما يزيد على ثلاثين عاما من العمل في أعالي البحار ، والذي شهد له الكثيرون خلال هذه الفترة بالنجاح والمهارة الفائقة ..
وفي 14 إبريل 1912 وهو اليوم الخامس من رحلة السفينة بدأت المخاطر تتربص بالسفينة العملاقة ومن عليها من سادة القوم فمنذ ظهيرة ذلك اليوم حتى اخره ، تلقت حجرة اللاسلكي بالسفينة رسائل عديدة من بعض السفن المارة بالمحيط ومن وحدات الحرس البحري تشير إلى اقتراب السفينة من الدخول في منطقة مياه جليدية مقابلة للساحل الشرقي لكندا . وعلى الرغم من هذه الرسائل العديدة التي تلقتها السفينة ، لم يبد أحد من طاقمها ، وعلى الأخص كابتن سميث ، أي اهتمام.حتى أن عامل اللاسلكي قد تلقى بعض الرسائل ولم يقم بإبلاغها إلى طاقم السفينة لعدم اكتراثهم بها.
فعلاوة على اعتقادهم ، من خبرتهم السابقة ، بندرة تكون الجليد في هذه المنطقة من المحيط في شهر أبريل، فقد كانوا جميعا على ثقة بالغة بسفينتهم العملاقة تايتانك ، فقد كانت تبدوا لهم اكبر واكبر من أن يعترض شيئا طريقها ..فما بالهم يعبئون ببعض قطع من الجليد ؟؟؟؟
خاصة أن المحيط هذا اليوم كان هادئا تماما كالبساط الممتد ، كما كان الجو باردا لكنه كان مشمسا في معظم الوقت فماذا يمكن أن يهددهم أو يعترض طريقهم .؟؟؟
لكنه بعد حلول الظلام وبالتحديد في الساعة التاسعة مساءا من نفس هذا اليوم ، بدأت درجة الحرارة في الانخفاض بشكل ملحوظ ، مما جعل كابتن سميث يدرك أن السفينة تقترب بالفعل من منطقة جليدية ، لكنه على الرغم من ذلك لم يبد اهتماما كبيرا لهذا الأمر فكل ما قام به هو إعطاء الأوامر بتفقد خزانات المياه ، خوفا من أن تكون المياه قد تجمدت بها ، كما بلغ مراقب السفينة ، فر يدريك فليت ، بتشديد الرقابة والإبلاغ عن أي كتل ثلجية ضخمة قد تتراءى له. ثم دخل كابتن سميث حجرته لينام !!!
وفي الحقيقة أن كابتن سميث رغم خبرته الطويلة ، قد وقع في خطأ كبير بهذاالبالغة بسفينته العملاقة
من مواضيع badboyالحق سبحانه وتعالي : أينما كنتم يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة







[center]فيلم تيتانيك كامل والله كامل بدون تقطيع





روابط تحميل فيلم Titanic

cd1
http://www.fileoz.com/1694720
code
331

cd2
http://www.fileoz.com/1699840
code
332

cd3
http://www.fileoz.com/1704960
code
333

cd4
http://www.fileoz.com/1710080
code
334

cd5
http://www.fileoz.com/1715200
code
335

cd6
http://www.fileoz.com/1720320
code
336

cd7
http://www.fileoz.com/1725440
code
337

cd8
http://www.fileoz.com/1730560
code
338

فيه ملفين للترجمة

http://subscene.com/titanic/subtitles-9804.aspx
وده

_________________


أحـبـك حـبـاً لـو تـحبين مـثـلــــــــــــه أصـابـك من وجـــدي عـلـى جـنـونــي (ســــلـــمــــى) مـــع تحــيــات / أحــمــد فــــوزى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://love-angel.mam9.com
 
فيلم تايتنك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحـبـك حـبـاً لـو تـحبين مـثـلــــــــــــه أصـابـك من وجـــدي عـلـى جـنـونــي (ســــلـــمــــى) :: ~*¤ô§ô¤*~ مـنـتـديـات مــلاك الـحـب للأفلام الرومانسيه ~*¤ô§ô¤*~ :: منتدى الأفلام العربيه" الرومانسيه " :: منتدى الأفلام الأجنبيه" الرومانسيه "-
انتقل الى: